mercredi 9 mai 2012

كيف تتخلص من الإدمان على فيس بوك



سبب إدمان فيس بوك والإنترنت عموما مشاكل عديدة أهمها الاضطرابات العصبية وقلة النوم أو على العكس الاستغراق لساعات طويلة من النوم عقب ترك فيس بوك فضلا عن تأثيره السلبي على علاقاتك الاجتماعية وأهمها علاقتك بزوجتك وأبناءك. والآن وقد أدركت بالفعل أن لديك مشكلة إدمان فيس بوك فإليك مجموعة من النصائح التي من خلال تطبيقها يمكن أن تنقذ نفسك من هذا المصير:

 1-
 حدد الهدف من دخولك إلى فيس بوك هل ترتاده بهدف التسلية أو التواصل مع شخص معين أو لطبيعة عملك كالتسويق الاجتماعي مثلا، فتحديد هدفك بدقة وتدوينه على ورقة وتعليقه في مكان بارز أمامك يذكرك باستمرار لكي لا تنفق وقتا فيما لا يفيد عبر فيس بوك.

2-
 إذا كان الهدف هو التسلية فلا تجعل وسيلتك الوحيدة لملئ الفراغ هو فيس بوك بل اختر أنشطة أخرى من شأنها أن تحقق لك التسلية وفي نفس الوقت لا تسبب لك آثارا جانبية ضارة كممارسة رياضة محببة إليك أو المشي أو قراءة كتاب على أن تقصر فيس بوك لمرتين أو ثلاثة في الأسبوع محددة مسبقا بساعة أو ساعة ونصف حتى لا تقع فريسة الإدمان.

3-
 اهتم بالتواصل الاجتماعي مع أصدقاءك وأفراد أسرتك كالخروج معهم في نزهة بمكان مفتوح واللعب مع الصغار لتجديد نشاطك وتقوية صلاتك مع عائلتك.

4-
 تصالح مع الطبيعة وتفاعل معها، فالبيئة الواقعية بها كثير من الأشياء الممتعة، التي يمكن أن تسعدك وتشغل وقتك.

5-
 لا تكن مثل القائل “أنا من البروفايل للبيدج ومن البيدج للبروفايل”، فحاول أن تنمي قدراتك الشخصية ولا تحصرها داخل دائرة أو نمط اعتيادي واحد حتى لا تشعر بالملل.

6-
 املأ أوقات فراغك طوال اليوم، من خلال وضع جدول لأنشطة ومهمات معينة تحرص على القيام بها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire