mardi 15 mai 2012

اقرأ هذا الدعاء و لو مرة فى حياتك

افضل دعاء ممكن تسمعه في حياتك

دعاء جميل يهز المشاعر

أذكار الصباح بصوت هاديء وجميل

اذكار الصباح كاملة :: مشارى العفاسى

مواقف ضحك فيها النبي صلى الله عليه وسلم




(1)
كان النبي صلى الله عليه وسلم يداعب أصحابه ويقابلهم بالابتسامة وكان لايقول إلا حقاً وإن كان مازحاً. وفي يوم من الأيام جاءت امرأة عجوز من الصحابيات إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقالت له: يارسول الله ادع الله أن يدخلني الجنة، فداعبها صلى الله عليه وسلم قائلاً: إن الجنة لاتدخلهاعجوز، فانصرفت العجوز باكية، فقال النبي صلى الله عليه وسلم للحاضرين: أخبروها أنهالاتدخلها وهي عجوز، إن الله تعالى يقول {إنَّا أنشأناهن إنشاءً فجعلناهن أبكاراً} أي أنها حين تدخل الجنة سيعيد الله إليها شبابها وجمالها..» رواه الترمذي

(2)
عن أمية بن مخشي الصحابي رضي الله عنه قال: »كان رسول الله صلى الله عليه وسلم جالسًا ورجل يأكل فلم يسم حتى لم يبق من طعامه إلا لقمة، فلما رفعها إلى فيه قال: بسم الله أوله وآخره، فضحك النبي صلى الله عليه وسلم ثم قال: مازال الشيطان يأكل معه، فلما ذكر اسم الله استقاء ما في بطنه« رواه أبو داود والنسائي

(3)
عن عائشة - رضي الله عنها - قالت : كان عندي رسول الله -صلى الله عليه وسلم وسودة بنت رمعة فصنعت خزيرة ( حساء من دقيق ولحم ) وجئت به ..
فقلت لسودة : كلى . قالت :لا احبه 
فقلت : والله لتأكلن او لألطخن به وجهك 
فقالت : ماانا بذائقته
فأخذت بيدي شيئا منه فلطخت به وجههاورسول الله - صلى الله عليه وسلم:جالس بيني وبينها . فخفض لها رسول الله-صلى اله عليه وسلم - ركبتيه لتستقد مني .فتناولت من الصحفة شيئا فمسحت به وجهي وجعل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يضحك



صورة لمسجد زجاجي في المانيا




ما شاء الله :)

كم اطول مدة يمكن للإنسان أن يعيش من دون أكسجين؟




يفقد الإنسان وعيه في حال توقف تدفق الأكسجين إلى الدماغ بعد 10 ثواني ، وتتعرض خلايا الدماغ للتدمير بعد 4-6 دقائق فقط وهو ما يعني الموت عادة.


لكن هذا لا يعني أن الإنسان يفقد وعيه بعد 10 ثواني فقط من غلق أنفاسه ، لان هناك أكسجين يكون موجود أصلاً في الدم لكن فترة 4 دقائق بشكل عام تعني أن الدماغ بدأ بالموت

سبعة حلول للتخلص من الصداع


حدد العوامل المؤدية إلى الإصابة بنوبة الصداع. إن معرفة مسببات حصول نوبة الصداع تعد أولى خطوات التخلص منها،
فعلى سبيل المثال

قد تسبب قلة أو كثرة النوم الإصابة بالصداع في اليوم التالي، لذا احرص على أخذ القسط الكافي من ساعات النوم لتجنب حدوث نوبة الصداع.


وتشمل العوامل الشائعة بين الناس المؤدية إلى حدوث الصداع:
بعض أنواع الجبن الأصفر، والبصل غير المطبوخ، وبعض أنواع اللحوم المقددة والمدخنة، والشيكولاته، والشد العضلي، والضغط النفسي، وعدم تناول القهوة لمحبي القهوة، واختلاف الضغط الجوي، والسهو عن تناول وجبة الطعام، والكثير من الأسباب الأخرى.



وبعد تحديد مثيرات نوبة الصداع لديك اعمل على الابتعاد عنها للتخلص من نوبة صداع قد تكون شديدة ومنهكة لك.

مارس الرياضة. إن ممارسة الرياضة تساعد كثيرا على التخلص من نوبات الصداع المتكررة، فرياضة المشي أو ركوب الدراجة أو الاشتراك في قاعات الملاعب (الجيم) تؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية وتخلص الجسم من الشد العضلي وترخي الجسم. كما أن الجهد البدني يزيح التوتر النفسي ويرخي الأعصاب، وبالتالي لا مجال لنوبة الصداع، مع الجسم السليم النشط.
تدليك الوجه وعضلات الرقبة والرأس. أن عمل تدليك (مساج) يومي لعضلات الوجه والرقبة والرأس باستخدام الزيوت العطرية يعمل على إرخاء عضلات الوجه والعنق التي تؤدي إلى الإصابة بالصداع لدى تشنجها.
تناول الماء. إن تناول كمية وافرة من الماء، لا العصير أو المشروبات الغازية، يعمل على تعويض الجسم ما يفقده من سوائل في أثناء النهار وخلال فترات العمل طوال اليوم، إذ إن نقص السوائل في الجسم أي وبمعنى آخر إصابة الجسم بالجفاف، تؤدي إلى الإصابة بنوبة الصداع،
كما أن المُحلّيات الصناعية الموجودة في المشروبات الغازية قد تثير نوبات الصداع أيضا.


العلاج العطري، أو ما يسمى بالعلاج الأروماتي Aromatherapy، وهو علاج بالمركبات الأروماتية المستخلصة من النباتات العطرية، مثل اللافندر وإكليل الجبل «الأوكالبتوس» eucalyptus والنعناع. وتُستخدم هذه المركبات العطرية لعلاج الصداع عن طريق وضعها على الصدغين أو استنشاقها فتقضي على الصداع وبالأخص عند بداية النوبة.


الماء البارد أو الساخن. تساعد كمادات الماء البارد الكثير في التخلص من نوبات الصداع فور وضعها على الجبين. ولكن عند الإصابة بصداع التهاب الجيوب الأنفية فإن الكمادات الساخنة تكون مفيدة أكثر من الباردة في علاج الصداع.


العلاج الدوائي. من المهم معرفة سبب الصداع ونوع الصداع لمعرفة العقار المناسب له، فتناول حبوب البنادول قد لا يفيد في حالة صداع الشقيقة مثلا وبالأخص في حالة النوبات الشديدة، لذا لا تسارع بتناول الدواء قبل معرفة السبب ونوع الصداع




اضرار خطيرة لقلة النوم!




أحياناً نجد أنفسنا نتصرف بعصبية في مواقف تبدو في غاية البساطة، أو غير قادرين على فهم ما يقوله البعض لنا، حسناً كل تلك الأعراض وأخرى دليل على أننا نعاني من قلة النوم، لذا إذا أردت أن تعرف الأضرار الناتجة عن قلة النوم أكمل المقال لآخره.


1) عدم القدرة على تحمل التوتر



إذا كنت تشعر بتزايد الضغوط عليك في الفترة الأخيرة وعدم القدرة على تحملها، ربما يكون ذلك بسبب الحرمان من النوم، حيث يؤدي هذا إلى تقليل قدرة الفرد على تحمل ضغوط الحياة اليومية مثل الازدحام المروري المعتاد بل قد يجعل شراء البقالة المعتادة مهمة مستحيلة.

ومثلما تؤدي قلة النوم إلى قلة القدرة على التحمل، يؤدي التوتر إلى الأرق، حيث تؤدي هرمونات التوتر إلى تحفز الإنسان، خاصة متوسطي العمر، ما يدفع الجسم إلى المبالغة في نظام الاستجابة للتوتر، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل، وقد أظهرت الأبحاث أن من ينامون عند المعاناة من التوتر أكثر تركيزاً على المهام ممن يستجيبون للتوتر بقلة النوم.



2) ضعف الذاكرة

تكشف جملة "لا أذكر متى حصلت على نوم جيد" أكثر مما تعتقد، حيث أظهرت الأبحاث أن النوم العميق يلعب دوراً هاماً في قوة الذاكرة، حيث يسهل الاتصال بين الخلايا العصبية، وكلما قل نومك العميق قل الاتصال بين الخلايا، وبالتالي ضعفت ذاكرتك، لذا إذا كنت تواجه مهمة صعبة تتطلب ذاكرة حادة، فمن الأفضل أن تنام جيداً بدلاً من التحضير لها ليلاً، مثلاً إذا كنت تستعد لامتحان فمن الأفضل أن تذاكر حتى تشعر بالتعب ثم تحصل على نوم كافي، بدلاً من البقاء مستيقظاً حتى وقت متأخر.





3) صعوبة في التركيز

إذا كنت كثير التثاؤب في الاجتماعات ولا تستطيع التركيز فيما يقال فتلك علامة أخرى على قلة النوم، وقد أظهرت الدراسات أن من يعانون من قلة النوم يصبح أداؤهم في الاختبارات التي تتطلب التركيز سيئاً، إضافة إلى أنهم أيضاً يبالغون في الأداء ويقللون من تأثير قلة النوم على تركيزهم، وقد أضافت الدراسات أن من ينامون 5 ساعات ليلاً لمدة أسبوع يكون أداؤهم أفضل ممن ينامون 4 ساعات.



4) زيادة الشهية للطعام

تؤدي قلة النوم إلى صعوبة التحكم في كمية الأكل التي يستهلكها الفرد يومياً، حيث تجعلك قلة النوم جائعاً، وذلك بزيادة كمية الهرمونات التي تشير إلى حاجة الجسم إلى الأكل وقلة الهرمونات التي تنبه العقل إلى الشبع، كما أن العقل يستهلك السكريات بمعدل أبطأ عندما يقل نومك، وهو ما ينتج عنه حاجتك الدائمة للحلويات والأطعمة المملحة بالإضافة للنشا، وقد أظهرت الدراسات أن هناك علاقة بين قلة النوم والبدانة حيث تؤدي قلة النوم إلى تضاعف مخاطر الإصابة بالبدانة مقارنة بمن لا يعانون من مشكلات في النوم.



5) مشكلات الرؤية

تؤدي قلة النوم إلى صعوبة في الرؤية والتعرف على الأشكال بل وقد تؤدي إلى وقوع حوادث السيارات بالإضافة إلى رؤيتك بطرف عينك أشياء غير موجودة أساساً، وترجع الأبحاث ذلك إلى أن حرمان الخلايا العصبية من النوم يجعل قيامها بمهامها أمراً شاقاً للغاية نتيجة لانخفاض كفاءتها ما يجعل الرؤية مشوشة عن الحقيقة.



6) صعوبة اتخاذ القرارات

قد تسبب قلة النوم مضاعفات أخطر حتى لو حصلت على راحة وعوضت عدد ساعات النوم التي فقدتها، حيث يتضرر الفص الأمامي بالدماغ والخاص بالحكم على الأشياء، ما يضعف قدراتك على اتخاذ القرارات، ويعتقد الباحثون أن مرحلة النوم العميق تساعد العقل على معالجة المعلومات التي يجمعها طوال اليوم وتجديد الخلايا العصبية بالدماغ، وبالتالي فإن قلة النوم تجعل الدماغ عاجزاً وتدفعك لاتخاذ قرارات متهورة.



7) تضاؤل قدراتك الحركية



إذا شعرت فجأة أن كل ما هو معتاد في حياتك أصبح مضحكاً، ربما يكون ذلك دليلاً على حاجتك للنمو، حيث اكتشف الباحثون أن من لا ينام ليلاً يصبح أشبه بالمخمور، حيث يصبح التحدث صعباً والكلام غير واضح، فضلاً عن بطء في الاستجابة وعدم الدقة وذلك نتيجة تضرر الجزء الخاص بالكلام في الدماغ.



8) مشكلات في العلاقات الأسرية

إذا قررت زوجتك أن ينام كلا منكما على سرير منفصل، ربما يكون لذلك علاقة برغبتها في الحصول على النوم الطبيعي، حيث أن قلة النوم تؤثر على بقية الأسرة مثل البقاء مستيقظاً حتى وقت متأخر، إلا أن ذلك ليس السبب الوحيد، حيث يمكن أن يسبب ذلك الكآبة، ضعف الذاكرة والتوتر الزائد أو شخير أثناء النوم.



9) المشكلات الصحية

تؤدي قلة النوم إلى الشعور الدائم بالإرهاق والإصابة بالأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم، انخفاض حرارة الجسم واضطراب معدل ضربات القلب بالإضافة إلى ضعف الجهاز المناعي، حيث تقل دفاعات الجسم وتبدأ أعداد خلايا الدم البيضاء في الانخفاض مع كسل الخلايا الدم المتبقية، وقد يعرضك النوم لمدة أقل من 4 ساعات ليلاً للموت خلال السنوات الست التالية.



10) تقلب المزاج

عندما يصبح الإنسان متعباً نتيجة لقلة النوم، قد تتحول المواقف البسيطة إلى أمور مثيرة للغضب، قلة النوم تزيد من احتمال الإحساس بالإحباط، الإجهاد وانخفاض تعاطفك مع الآخرين، وقد أظهرت دراسة أن الأطفال الذين ينامون أقل من 10 ساعات يومياً يسيئون التصرف


ترديد لفظ الجلالة يؤدي الى تغيرات في جسم الأنسان




قال الدكتور سمير قاري أستاذ الوراثة الجزئية والخلوية بقسم
الآحيــاء أن ترديد لفظ الجلاله يـؤدي الى تغيـرات هائلة في الجسم البشري حيث توصل بـاحث هولندي ي جامعة (أمستردام) إلى أن تكرار لفظ الجلاله يفرغ شحنات التوتر والقلق بصورة عملية ويعيد حالة الهدوء والنتظام للنفس البشريه .
أكد البـاحث أنه أجرى على مدار 3 سنوات لعدد كبير من المرضى بينهم غير مسلمين ولا ينطقون العربيه وكانت النتائج مذهلة بخاصة للمرضى الذين يعانون من حالات شديدة من الإكتئاب والقلق والتوتر .
وأوضح الباحث بصورة عملية فائدة النطق بلفظ الجلاله , حرف الألف يصدر من المنطقة التي تعلو منطقة الصدر أي بدايـات التنفس ويؤدي تكراره لتنظيم التنفس والإحساس بارتياح داخلي .
كما أن نطق حرف الام يأتي نتيجة لوضع اللسان على الجزء الأعلى من الفك وملامسته وهذه الحركة تؤدي للسكون والصمت لمدة ثانيه أو جزء من الثانيه _ مع التكرار السريع _ وهذا الصمت اللحظي يعطي راحة في التنفس .
أمـا حرف الهاء الذي مهد له بقوة حرف الام يؤدي نطقه إلى حدوث رابط بين الرئتين عصب ومركز الجهاز التنفسي _ وبين
القلب ويؤدي إلى انتظام ضربات القلب بصورة طبيعية . قال تعالى :{ الَّذِينَ آمَنُـوا وَتَطْمَئِنْ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللهِ الا بِذِكْرِ اللهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ } كمـا ان الحكمة من قول (( الحمدلله )) بعد العطسة لأن القلب يتوقف عن النبض خلال العطاس والعطسة
سرعتها 100 كلم في الساعه وإذا عطست بشدة من الممكن أن يكسر ضلع من أضلاعك وإذا حاولت إيقاف العطسة مفاجئة من الخروج , فإنه يؤدي إلى أرتداد الدم في الرقبة والرأس ومن ثم إلى الوفاة إذا تركت ينيك مفتوحتين أثنـاء العطاس , من المحتمل أن تخرج من محجريها .. وللعلم , أثناء العطسة تتوقف جميع أجهزة الجسم التنفسي والهضمي والبولي وبما فيهاالقلب رغم أن وقت العطسة ( ثانية أوجزء من الثانية ) وبعدها تعمل إن أراد الله لها أن تعمل وكأنه لم يحصل شئ .
لذلـك كان حمد الله تعالى .. هو شكرلله على هذه النجاة , فسبحان الله العظيم .. اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلالك وعظيم سلطانك . سبحان الله وبحمده


كيف كان ينام أهل الكهف؟


حتى ينام أصحاب الكهف
بصورة هادئة وصحيحة هذه المدة الطويلة من دون تعرضهم للأذى



والضرر وحتى لا يكون هذا المكان موحشا ويصبح مناسبا لمعيشتهم فقد وفر لهم الباري عز وجل
الأسباب التالية:

1- تعطيل حاسة السمع:
حيث إن الصوت الخارجي يوقظ النائم وذلك في قوله تعالى: (فضربنا على آذانهم في الكهف سنين عددا)الكهف/11 والضرب هنا التعطيل والمنع أي عطلنا حاسة السمع عندهم مؤقتا والموجودة في الأذن والمرتبطة بالعصب القحفي الثامن .ذلك إن حاسة السمع في الإذن هي الحاسة الوحيدة التي تعمل بصورة مستمرة في كافة الظروف وتربط الإنسان بمحيطة الخارجي .

2- تعطيل الجهاز المنشط الشبكي (ascending reticular activating system ):
الموجود في الجذع الدماغ والذي يرتبط بالعصب القحفي الثامن أيضا (فرع التوازن)حيث إن هذا العصب له قسمان :الأول مسئول عن السمع والثاني مسئول عن التوازن في الجسم داخليا وخارجيا ولذلك قال الباري عز وجل (فضربنا على آذانهم)ولم يقل (فضربنا على سمعهم )أي إن التعطيل حصل للقسمين معا وهذا الجهاز الهام مسئول أيضا عن حالة اليقظة والوعي وتنشيط فعاليات أجهزة الجسم المختلفة والإحساس بالمحفزات جميعا وفي حالة تعطيلية أو تخديره يدخل الإنسان في النوم العميق وتقل جميع فعالياته الحيوية وحرارة جسمه كما في حالة السبات والانقطاع عن العالم الخارجي قال تعالى (وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتاً ) النبأ/8 والسبات هو النوم والراحة (والمسبوت)هو الميت أو المغشي عليه (راجع مختار الصحاح ص 214).فنتج عن ذلك ما يلي :

أ-المحافظة على أجهزتهم حية تعمل في الحد الأدنى من استهلاك الطاقة فتوقفت عقارب الزمن بالنسبة لهم داخل كهفهم إلا إنها بقيت دائرة خارجه (كالخلايا والأنسجة التي تحافظ في درجات حرارة واطئة فتتوقف عن النمو وهي حية ).

ب-تعطيل المحفزات الداخلية التي توقظ النائم عادة بواسطة الجهاز المذكور أعلاه كالشعور بالألم أو الجوع أو العطش أو الأحلام المزعجة (الكوابيس)

3- المحافظة على أجسامهم سليمة طبيا وصحيا وحمياتها داخليا وخارجيا والتي منها :

أ- التقليب المستمر لهم أثناء نومهم كما في قوله تعالى:-
( وَتَحْسَبُهُمْ أيقاظاً وَهُمْ رُقودٌ وَنُقلّبُهُمْ ذاتَ اليْمَين وذاتَ الشّمَالِ )الكهف/18 لئلا تآكل الأرض أجسادهم بحدوث تقرحات الفراش في جلودهم والجلطات في الأوعية الدموية والرئتين وهذا ما يوصي به الطب ألتأهيلي حديثا في معالجة المرضى فاقدي الوعي أو الذين لا يستطيعون الحركة بسبب الشلل وغيرة .

ب- تعرض أجسادهم وفناء الكهف لضياء الشمس بصورة متوازنة ومعتدلة في أول النهار وآخرة للمحافظة عليها منعاً من حصول الرطوبة والتعفن داخل الكهف في حالة كونه معتما وذلك في قولة تعالى (وَتَرَى الشَّمس إذا طَلَعتْ تَزاورُ عن كهْفِهمَ ذاتَ الْيَمين وإذا غرَبتْ تَفْرضُهُمْ ذاتَ الشِّمال )الكهف/17 والشمس ضرورية كما هو معلوم طبيا للتطهير أولا ولتقوية عظام الإنسان وأنسجته بتكوين فيتامين د(vitamin d )عن طريق الجلد ثانيا وغيرها من الفوائد ثالثا .
يقول القرطبي في تفسيره : وقيل( إذا غربت فتقرضهم ) أي يصيبهم يسير منها من قراضة الذهب والفضة أي تعطيهم الشمس اليسير من شعاعها إصلاحا لأجسادهم فالآية في ذلك بان الله تعالى آواهم إلى الكهف هذه صفته لأعلى كهف آخر يتأذون فيه بانبساط الشمس عليهم في معظم النهار والمقصود بيان حفظهم عن تطرق البلاء وتغير الأبدان والألوان إليهم والتأذي بحر أو برد )القرطبي ،الجامع لأحكام القران ،ج1 ص 369،دار الكتاب العربي –القاهرة 1967.)
ج - وجود فتحة في سقف الكهف تصل فناءه بالخارج تساعد على تعريض الكهف إلى جو مثالي من التهوية ولإضاءة عن طريق تلك الفتحة ووجود الفجوة (وهي المتسع في المكان )في الكهف في قولة تعالى (وَهُمْ في فَجْوَةٍ مِنْهُ ذلِكَ مِنْ آياتِ اللهِ مَنْ يَهْدِ اللهُ فهُوَ الْمُهتْدى وَمَنْ يُضْلِلْ فلَنْ تَجِدْ لَهُ ولياَ مُرْشداً ) الكهف /17.
د -الحماية الخارجية بإلقاء الرهبة منهم وجعلهم في حالة غريبة جدا غير مألوفة لا هم بالموتى ولا بالإحياء (إذ يرهم الناظر كالأيقاظ يتقلبون ولا يستيقظون بحيث إن من يطلع عليهم يهرب هلعا من مشهدهم وكان لوجود ال*** في باب فناء الكهف دور في حمايتهم لقولة تعالى (وَكلْبُهُمْ باسِط ذِراعِيْهِ بالْوَصيدِ لَوْ اطَّلعْتَ عَلْيَهمْ لَوَلَيتَ مِنْهُمْ فِراراً وَلمُلِئْتَ مِنْهُمً رُعْباَ )الكهف / 18. إضافة إلى تعطيل حاسة السمع لديهم كما ذكرنا أعلاه كحماية من الأصوات الخارجي سبحان الله

لا تنس أخي الكريم قراءة سورة الكهف يوم الجمعة من كل أسبوع فإن فيها من العبر الشيء
الكثير

كما تكون لك نور الى 7 ايام :)


تذكر وقوفك يوم العرض عريانا


 


تذكر وقوفك يوم العرض عريانا ***** مستوحشا قلق الأحشاء حيرانا
والنار تلهب من غيظ ومن خنق **** على العصاة ورب العرش غضبانا
اقرأ كتابك يا عبد على مهل ****** فهل ترى فيه حرفا غير ما كان
فلما قرات ولم تنكر قر اءته ****** وأقررت اقرار من عرف الاشياء عرفانا
نادى الجليل خذوه يا ملائكتى***وامضوا بعبد عصى للنار عطشانا
العاصون غدا فى النار يلتهبوا *** والموحدون لدار الخلد سكانا

أحاديث موضوعة وضعيفة ومواضيع باطلة وأخطاء شائعة منتشرة في الإنترنت




بسم الله الرحمن الرحيم : هذه العبارة يكتبها بعض الناس الذين يريدون نشر ما يدعون إليه وهي خطأ بلا شك لأن فيها إلزاماً للناس بما لم يلزمهم الله تعالى به من حيث أصل التبليغ لقوله أو رسالته ومن حيث العدد فلا يجب عليك إرسالها وأرى أن ترسل إلى صاحب هذه النشرة رسالةً تنصحه فيها ألا يكلف الناس ويشق عليهم بما لم يكلفهم الله به





حديث: ((من قرأ هذا الدعاء: لا إله إلا الله الجليل الجبار، لا إله إلا الله الواحد القهار، لا إله إلا الله الكريم الستار، لا إله إلا الله الكبير المتعال، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إلهاً واحداً، رباً وشاهداً، أحداً وصمداً، ونحن له مسلمون، لا إله إلا الله وحده لا شريك له إلها واحداً، رباً وشاهداً, أحداً وصمداً، ونحن له عابدون، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إلهاً واحداً، رباً وشاهداً، أحداً وصمداً، ونحن له قانتون، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إلهاً واحداً، رباً وشاهداً، أحداً وصمداً، ونحن له صابرون، لا إله إلا الله، محمد رسول الله، اللهم إليك فوضت أمري، وعليك توكلت، يا أرحم الراحمين) في أي وقت فكأنه حج 360 حجة، وختم 360 ختمه، وأعتق 360 عبداً، وتصدق بـ 360 ديناراً، وفرج عن 360 مغموماً، وبمجرد أن قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم الحديث نزل جبرائيل عليه السلام وقال: يا رسول الله أي عبد من عبيد الله سبحانه وتعالى، أو أي أحد من أمتك يا محمد قرأ الدعاء ولو مرة واحدة في العمر بحرمتي و جلالي ضمنت له سبعة أشياء: رفعت عنه الفقر، وأمنته من سؤال منكر ونكير، وأمررته على الصراط، وحفظته من موت الفجأة، وحرمت عليه دخول النار، وحفظته من ضغطة القبر، وحفظته من غضب السلطان الجائر والظالم)).


الدرجة :موضوع ولايصح نسبه الى الرسول صلى الله عليه وسلم

برجاء الانتباه وعدم نشر هذا الحديث والتنبيه على أنه موضوع


أيها الملحد أعرف أنك تحب المنطق , فاستمع إليه


 

الحمد لله الذي خلق كل شيءٍ وقدّره 
الحمد لله الذي له الأمر جميعا ومدبره 
الحمد لله الأول لا شيء قبله
الحمد لله الآخر لا شيء بعده
الحمد لله الظاهر فوق كل شيء وقاهره
الحمد لله الباطن لا يخفى عليه شيء ومُبصره
الحمد لله مالك الملك كله وحاكمه
الحمد لله الحي الذي لا يموت

عشر وسائل للمحافظه علي صلاة الفجر


 






مناظرة بين الشيخ الكشك ودكتور نصراني

أغني امرأه في العالم موضوع رائع ... جدا ^_^




اتصلت سيدة عجوز ببنك الطعام تطلب حضور مندوب لاستلام خمسة بطاطين تبرعا منها لصالح ضحايا السيول وتركت عنوانها بالتفصيل.. ميدان ثم شارع ثم حارة ثم حارة أخرى ثم دكان بقال ثم بيت!.

وصل مندوب البنك بصعوبة بالغة إلى مكان إقامة السيدة العجوز، فوجدها عجوزا أكثر مما تصور، هزيلة أكثر من أى توقع، بسيطة أقل من كل فقر، تسكن غرفة صغيرة لاتدخلها الشمس تحت بئر سلم!.

استقبلت موظف البنك باشتياق شخص يبحث عن ضوء فى عتمة، أصرت على أن تعد له واجب ضيافة كوب من الشاى وهى تقدمه قالت له:.. «الشاى يا ابنى من يد خالتك كرمة، بالهنا والشفا، والله كوبياتى نضيفة وزى الفل، ماتقرفش».

كان الموظف الشاب يشرب الشاى وهو يراقب عروق وجهها تنتفض وهى تحكى منفعلة وكان مندهشاً، تصرخ فى وجع:.. «.. ماتستغربش، أنا فقيرة آه.. بس فيه اللى أفقر منى، أنا معاشى من جوزى الله يرحمه 300 جنيه، جبت بمتين وخمسين منهم البطاطين ديه، وهتدبر لغاية آخر الشهر بالخمسين، ربنا بيبعت!».

غرفة لا تتسع أكثر من شخصين، سرير صغير يتحمل بصعوبة جسدها النحيل، لمبة فى السقف وتليفزيون بإيريال معلق على شباك المنور، تليفون موبايل قديم يبدو أنه نافذتها الوحيدة مع الحياة، وابتسامة دافئة كبيرة تكشف عن زمن بعيد لم تعرف فيه أبعد من هذه الغرفة ومن هذا المكان.
-..«لكن ياحاجة كرمة، يعنى ماتفهمنيش غلط واستحملينى، مش برضه أنت أولى بحق الخمس بطاطين، ظروفك يعنى.. »..

وتخبط يدها على طرف السرير فيهتز وتقول بعبارات لا زيف فيها ولاتراجع:.. «..يا ابنى اللى شفته فى التليفزيون يقطع القلب، ناس عريانة مرمية فى الشوارع من غير لا بيت ولا غطى، أنا فقيرة بس مش غلبانة.. هم غلابة ولو كانوا مش فقرة، أنا ربنا ساترنى فى أوضة باقفل بابها تدفينى وأنام.. هم ماعندهمش لا باب ولا أوضة، يا أبنى خد البطاطين وتوكل على الله الحق ابعتها لحد محتاج قبل ما الليل ييجى، توصل بالسلامة وشرفتنى يا ابنى..».

ذهب الموظف بأغلى خمس بطاطين إلى مقر بنك الطعام وحكى لهم ودموع كثيرة فى عينيه قصة الحاجة كرمة، كرمها وكبرياؤها ووجهها الصافى الصادق وكلماتها البريئة الحقيقية، حكى لهم عن علاقتها مع الله، هذه المرأة العجوز التى نساها الزمن لم يهملها الله برحمته فرزقها الحب والبساطة والشجاعة، هذه امرأة لاتخاف أحدا، لاتخاف الفقر ولا الجوع والبرد ولا المرض ولا الموت، تحب الله وتعيش فى أمانه وفى وعده الحق لها، حكى قصة امرأة نظنها أنها تعيش على هامش الحياة.. بينما هى الحياة نفسها.

قرر زملاؤه أن يفعلوا أى شىء لهذه المرأة، اقترحوا معاشا شهريا، معونة عاجلة، البحث عن شقة صغيرة لها، سرير أكبر، ثلاجة بها طعام، فسحة فى مكان جميل، لكن موظف البنك الذى ذهب لها قال لهم بثقة من عرفها عن قرب إنها سترفض كل شىء.

فى النهاية وصلوا إلى حيلة، اتصلوا بها على أنهم من شركة التليفونات التى تحمل أحد أرقامهم، أبلغوها أنها فازت بجائزة مالية كبيرة،
فقالت لهم دون أن تهتز من فرحة أو مفاجأة:.. «.. عارفين بتوع بنك الطعام، اتبرعو لهم بالفلوس كلها، قولوا لهم يجيبوا بيها بطاطين كتيرة لبتوع السيول، ماحدش بيموت من الجوع.. بس فيه ناس كتير بتموت من البرد»

دعاء الهم والحزن

عجيب جدا يدافع عن نفسه بإخراج الدم من عينه

لأول مـرة أعرف هذه المعلـــومه



.دموع الايتام تهز عرش الرحمان عن ابن عمر رضي اللّھ عنهما أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم
قال: (إن اليتيم إذا بكى اهتز لبكائه عرش الرحمن، فيقول اللّه تعالى لملائكته: ياملائكتي من ذا الذي أبكى هذا اليتيم الذي غيبت أباه في التراب فتقول الملائكة ربنا أنت أعلم فيقول اللّه تعالى لملائكته: ياملائكتي اشهدوا أن من أسكته وأرضاه؟ أنا أرضيه يوم القيامة).

اترك غيرك يعرفها .. لأن هذا شيء عظيم

انشرها ليستفيد غيرك

فيديو قد يغير حياتك عن صلاة الفجر

مالذي يمنعك عن الصلاه في المسجد ؟

مثلث برمودا عــــــــــــــــــــــــــرش الـشـيـطـــــــــــــــــــان




مثلث برمودا
عــــــــــــــــــــــــــرش الـشـيـطـــــــــــــــــــان

د / عائض القرني


خلق الله عز وجل (سوميا) أبو الجن قبل خلق آدم عليه السلام بألفي عام .. وقال عز وجل لـ(سوميا): تمن .. فقال (سوميا): أتمنى أن نرى ولا نُرى، وأن نغيب في الثرى، وأن يصير كهلنا شاباً .. ولبى الله عز وجل لـ(سوميا) أمنيته، وأسكنه الأرض له ما يشاء فيها .. وهكذا كان الجن أول من عبد الرب في الأرض. (المصدر قول ابن عباس رضي الله عنه
).




> لكن أتت أمة من الجن، بدلاً من أن يداوموا الشكر للرب على ما أنعم عليهم من النعم، فسدوا في الأرض بسفكهم للدماء فيما بينهم .. وأمر الرب جنوده من الملائكة بغزو الأرض لاجتثاث الشرّ الذي عمها وعقاب بني الجن على إفسادهم فيها.



> وغزت الملائكة الأرض وقتلت من قتلت وشردت من شردت من الجن .. وفرّ من الجن نفر قليل، اختبئوا بالجزر وأعالي الجبال .. وأسر الملائكة من الجن (إبليس) الذي كان حينذاك صغيراً، وأخذوه معهم للسماء. (المصدر تفسير ابن مسعود
).



> كبر (إبليس) بين الملائكة، واقتدى بهم بالاجتهاد في الطاعة للخالق سبحانه .. وأعطاه الرب منزلة عظيمة بتوليته سلطان السماء الدنيا.



> وخلق الرب أبو البشر (آدم) عليه السلام .. وأمر الملائكة بالسجود لـ(آدم)، وسجدوا جميعاً طاعةً لأمر الرب، لكن (إبليس) أبى السجود .. وبعد أن سأله الرب عن سبب امتناعه قال: ((أنا خير منه، خلقتني من نار وخلقته من طين
)).



> وطرد الرب (إبليس) من رحمته، عقاباً له على عصيانه وتكبره .. وبعد أن رأى (إبليس) ما آل إليه الحال، طلب من الرب أن يمد له بالحياة حتى يوم البعث، وأجاب الرب طلبه .. ثم أخذ (إبليس) يتوعد (آدم) وذريته من بعده بأنه سيكون سبب طردهم من رحمة الله.




> وأسكن الرب (آدم) الجنة، وخلق له أم البشر (حواء) لتؤنسه في وحدته، وأعطاهما مطلق الحرية في الجنة، إلا شجرة نهاهما عن الأكل منها .. قال تعالى: {أسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغداً حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين
} آية 35 سورة البقرة.



> في حين بقيت النار في داخل (إبليس) موقدة، تبغي الانتقام من (آدم) الذي يراه السبب في طرده من رحمة الرب .. وهو غير مدرك أن كبره وحسده لـ(آدم) هما اللذان أضاعا منه منزلته التي تبوأها بين الملائكة، وضياع الأهم طرده من رحمة ربه.



الجنة حتى يتمكن من (آدم) الذي لم يكن يغادرها.



للجنة، بأن يختبئ داخل جوفها حتى تمر من الحراس الملائكة .. ووافقت الحية، واختبئ (إبليس) داخلها حتى تمكنت من المرور من حراسة الملائكة لداخل الجنة دون أن تُكتشف الحيلة .. وذلك لحكمة لا يعلمها إلا الله سبحانه. (المصدر تفسير ابن كثير).



> وطلب (إبليس) من الحية أن تكمل مساعدتها له، ووافقت .. وعلم (إبليس) بأمرِ الشجرة التي نهى الرب سبحانه (آدم) و(حواء) من الأكل منها، ووجد أنها المدخل الذي سيتسنى له منه إغواء (آدم) و(حواء) حتى يخرجهما عن طاعة الرب وخروجهما من رحمته تماماً كحاله.



> ووجد (إبليس) والحية (آدم) و(حواء) داخل الجنة، فأغوى (إبليس) (آدم)، بينما أغوت الحية (حواء) حتى أكلا من الشجرة، بعد أن أوهماهما بأنهما من الناصحين، وأن من يأكل من هذه الشجرة يُصبح من الخالدين، ومن أصحاب مُلك لا يُبلى.



> وغضب الرب على (آدم) و(حواء) لأكلهما من الشجرة .. وذكرهما بتحذيره لهما: {ألم أنهكما عن تلكما الشجرة وأقل لكما إن الشيطان لكما عدوٌ مبين
} آية 22 سورة الأعراف.



> لم يجدا (آدم) و(حواء) أي تبرير لفعلتهما سوى طلب المغفرة: {ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين
} آية 23 سورة الأعراف.



> وحكم الرب على (آدم) و(حواء) و(إبليس) والحية بعد ما حدث: {اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر ومتاع إلى حين
} آية 36 سورة البقرة.



> وهبط (آدم) و(حواء) من السماء إلى الأرض وتحديداً في الهند كما ذهب أكثر المفسرين .. في حين هبط (إبليس) في 'دستميسان' على مقربة من البصرة .. وهبطت الحية في أصبهان. (المصدر البداية والنهاية لابن كثير
).



> وتاب الرب على (آدم) و(حواء)، ووعدهما بالفوز بالجنة إن اتبعا هداه، وبالنار إن ضلا السبيل: {فمن تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون . والذين كفروا وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون
}.



> ((المواجهة في الأرض بين الإنس والجن .. وإبليس يبني مملكته
))



> كانت الأرض صحراء مقفرة، لكن الرب أعطى (آدم) من ثمار الجنة ليزرعها بعد أن علمه صنعة كل شيء .. وزرع (آدم) ثمار الجنة على الأرض، وأنجب من (حواء) الأولاد، وبقي على طاعة ربه فيما أمر واجتناب ما نهى عنه.



> ولم يُخمد (إبليس) نار عداوته لـ(آدم) رغم ما فعل بطرد أبو البشر من الجنة .. فكان يُمني النفس أن يُحرم عليه الجنة للأبد تماماً كحاله .. لكن ما العمل؟ فهو يرى أن عداوته قد انكشفت، ولم يعد بإمكانهِ مواجهة (آدم) الذي هو على طاعة الرب قائم، غير أن (إبليس) بالأصلِ ضعيف كما أخبرنا سبحانه بذلك: {إن كيد الشيطان كان ضعيفاً} آية 76 سورة النساء، ولا قوة له إلا على الضالين: {فبعزتك لأغوينهم أجمعين . إلا عبادك منهم المخلصين
}.



> لذا اختار أن يستخدم سلاحه 'الوسوسة'، لكن ليس على (آدم) و(حواء) بل على أبنهم (قابيل) الذي كان يُمني النفس بالزواج من توأمته التي شاء الرب أن يتزوجها أخيه (هابيل) .. فوسوس (إبليس) بـ(قابيل) قتل أخيه (هابيل) فحدث ما حدث من القتل ......... والقصة في ذلك مشهورة.



> ووجد (إبليس) بذلك أن ذرية (آدم) هدفه .. فتجنب (آدم) و(حواء) لإيمانهما القوي وتوبتهما العظيمة، ووضع جلَّ أهدافه في ذريتهما التي رآها أضعف أمام الأهواء .. فبدأ شرّه يظهر للوجود وبلا حدود.



> ماتا (آدم) و(حواء)، وظن (إبليس) أن موتهما انتهاءً لهروبه من المواجهة، وأن بإمكانه الظهور علناً للبشر وشنّ حربه عليهم، لأنهم ضعفاء لا يقدرون على المواجهة .. فظهر للعلن ومعه خلق من شياطين الجن والمردة والغيلان ليبسط نفوذه على الحياة في الأرض.



> لكن الرب شاء أن ينصر بني الإنس على الجيش الإبليسي الذي أسسه (إبليس) من الجن والمردة والغيلان، حين نصرهم برجلٍ عظيم اسمه (مهلاييل) ونسبه هو: 'مهلاييل بن قينن بن انوش بن شيث عليه السلام بن آدم عليه السلام' .. ويروى أنه ملك الأقاليم السبعة وأول من قطع الأشجار.



> قام (مهلاييل) بتأسيس مدينتين محصنتين هما: مدينة بابل ومدينة السوس الأقصى، ليحتمي بها الإنس من أي خطرٍ يهددهم .. ثم أسس جيشه الإنسي الذي كان أول جيش في حياة الإنس للدفاع عن بابل والسوس الأقصى، وقامت معركةٌ رهيبة بين جيش (مهلاييل) وجيش (إبليس)، وكتب الرب النصر بها للإنس، حيث قُتل بها المردة والغيلان وعدد كبير من الجان، وفرّ (إبليس) من المواجهة. (المصدر البداية والنهاية لابن كثير
).



> بعد هزيمة (إبليس) وفراره من الأراضي التي يحكمها (مهلاييل) .. ظل يبحث عن مأوى يحميه ومن معه من شياطين الجن الخاسرين
بعد هزيمه(أبليس) وفراره من الأراضي التي يحكمها

(مهلاييل) ظل يبحث عنمأ
وى يحميه ومن معه من شياطين الجن الخاسرين في المعركة ضد (مهلاييل) اختار أن يكون هذا المأوى بعيداً عن مواطن الإنس، يبني به مملكة يحكمها وتلم
شمل قومه شياطين الجن الفارين من غزو الملائكة آنذاك .. فأي مأوى اختار(أبليس)لبناء مملكته ؟


طاف(أبليس) في الأرض بحثاً عن المنطقة الملائمة لبناء حلمه .. ووقع اختياره
على منطقتي .. مثلث برمودا ومثلث التنين ..


للمدخنين .. شاهد بعينك يوم موتك

الشهيد الفلسطينى الذى وجدوا جثتة كما هى بعد 6 سنوات



للإخوة الذين يسألون من هو صاحب الكرامة أقول
المجاهد الإستشهادي - (محمود العابد)
نفذ عملية إستشهادية فى إحدى المستوطنات التى كانت جاثمة على أرض غزة و قد أزيلت بفضل الله ثم بضربات المجاهدين من جند الله الميامين و قد أثخن بهم يومها أيما إثخان و قتل و جرح أكثر من 8 جنود بحمد الله.
أما سبب فتح القبر:
لإستشهاد شقيقه المجاهد (خالد العابد) و ذلك فى الحرب الأخيرة و بسبب الحصار المشدد، لم يتوفر الإسمنت لعمل بلاطات يغطى بها قبور الموحدين

تخلص من العاده السريه في يومين فـقط باذن الله

رجل متطوع زنا بفتاه بكراج ببيتهم وماتو انظر ماذا حدث

اقوى مقطع في اليوتيوب عن الام

لقاء نبيل العوضي مع زعيمة عبدة الشيطان

هذا الفيديو صعق كل من شاهده (فكر كثيرآ)

الفتاه المعجزة ذات الارجل الذهبية

مكان سد يأجوج و مأجوج

قوم سبأ و سيل العرم

un miracle de dieu trés claire معجزة إلهية واضحة

كيف اخدم دين الله ...روائع العريفي

سبحان من يمهل ولا يهمل

قصة الرجل المسن الذي بكى أمه | صاحب أغرب قضية

دخول ملك الموت أثناء الدرس الشيخ محمد حسان

قصة عن الأم أسمع وعتبر - ادعوا لصاحب المقطع

كيف تعرف ان الله يحبك

قصة ابكتنى فهل ستبكى انت

قصة آخر رجل يخرج من النار قبل أن تغلق إلى الأبد

قصة مؤثرة ابكتني ؟؟؟ لمن والدية على قيد الحياة

انظر الى بر الوالدين ...

أستحلفكم بالله وأترجاكم أن تشاهدوه

قصة من اغرب القصص كل من سمعها ضرب كفا بكف

ما هي المخلوقات الأربعة التي خلقها الله بيده ؟!!؟

خطورة التبول وأنت قائم ولست جالس

هل للزاني و القاتل من توبة؟

قصة واقعيه الزنا

قصة مبكية لفتاة كانت فاتنة -

إلى كل شاب يحب فتاة وإلى كل فتاة تحب شاب

10 اسئلة محرجة

هىّ لحظه .... فيديو مؤثر جدا

فيديو قد يغير حياتك

الدعاء بظهر الغيب




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


قال الله تعالى : {وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا

الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلاتَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِّلَّذِينَ آمَنُوا}
وقال إخباراً عن إبراهيم عليه السلام: {رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ

وقال تعالى عن نوح عليه السلام: {رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ

مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ} .

وقال تعالى لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم: {وَاسْتَغْفِرْلِذَنبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ

وَالْمُؤْمِنَاتِ} .

وعن أبي الدرداء رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم

يقول: "ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك: ولك

بمثل" أخرجه مسلم.

وفي رواية أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول: "دعوة المسلم

لأخيه بظهر الغيب مستجابة، عند رأسه ملك مؤكل كلما دعالأخيه بخير

قال الملك الموكل به: آمين ولك بمثل".

الشرح

الدعاء بظهر الغيب هو أن يدعو المسلم لأخيه المسلم في غيبته، وهذه

سنة حسنة درج عليها الأنبياء والصالحون، فهم يحبون لإخوانهم المؤمنين

الخير، ويدعون لهم حال غيبتهم عندما يدعون لأنفسهم، ولما في ذلك من

المحبة للمؤمنين وإرادة الخير لهم والإخلاص لله في ذلك فإن الملائكة

تؤمن على الدعاء،وتدعو للداعي بمثل ما دعا لأخيه.

الفوائد

فضل الدعاء للمسلمين بظهر الغيب وأنه من عمل الأنبياء والصالحين.

- أنه أقرب للاستجابة لتحقيق الإخلاص فيه لله والمحبةللمؤمنين، ولتأمين الملك عليه .


اللهم إغفر لنا جميعاً خطيئتنا وجهلنا وإسرافنا فى أمرنا وما أنت أعلم به منا


اللهم إغفر لنا مغفرة من عندك وارحمنا إنك أنت الغفور الرحيم

منقول للافادة .........

ترك الطعام الحار حتى يبرد



جاء في بعض الموسوعات الطبية أن من أسباب السرطان عافانا الله وإياكم أكل


الطعام وهو حار ويعللون ذلك بأنه يؤدي إلى اضطراب في انقسام الخلايا.


وقد جاء في السنة النهي عن أكل الطعام الحار:


كانت أسماء بنت أبي بكر – رضي الله عنها – إذا صنعت الثريد غطته


شيئا حتى يذهب فوره ، ثم تقول : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم 

يقول : " إنه أعظم للبركة " . 


[ رواه ابن حبان والحاكم وصححه الألباني في " الصحيحة " ( رقم 392 ) ] .



وكان أبو هريرة – رضي الله عنه – يقول : " لا يؤكل طعام حتى يذهب بخاره " . 


[ رواه البيهقي وصححه الألباني في " الإرواء " ( رقم 1978 ) ] .


الفــــــــــــائدة :

من السنة عدم التعجيل بالأكل قبل أن تذهب فورة الطعام وحرارته الأولى ؛ 

وذلك للبركة ـ كما سبق ـ ، ولأجل ضرره على الآكل ، والله أعلم .

منقول

جنازة شاب تتحول لاحتفال


تحولت مراسم دفن شاب مصري يبلغ من العمر 28 عاما إلى احتفال عندما استيقظ بعد أن أعلن عن وفاته. 
وكان مسؤولون بمستشفى قد أعلنوا عن وفاة الشاب حمدي حافظ النوبي القادم من قرية نجع السمان (جنوب محافظة الأقصر) إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أثناء العمل.
وقالت أسرة الشاب إن الحزن خيم على جميع أفرادها فور علمهم بالخبر، وإنهم أخذوه إلى المنزل وقاموا بتغسيله -وفقا للتعاليم الإسلامية- واستعدوا لدفن جثمانه  مساء أمس الجمعة.
غير أنه عندما جاءت طبيبة لتوقيع شهادة الوفاة لاحظت أن جثمان الشاب دافئ، وبعد الفحص الدقيق تبين أنه لا يزال على قيد الحياة.
وفور سماع والدة الشاب للنبأ السار أغمي عليها، فقامت الطبيبة بإفاقتها هي وابنها وسرعان ما شاركا الحاضرين في الاحتفال بما حدث.

lundi 14 mai 2012

القران الكريم كاملا بصوت السديس 2/2

اجمل دعاء في العالم

دعاء جميل لمن يريد التقرب من الله

إلى كل من ضاقت به الدنيا .......إلى كل حزين

أذكار الصباح بصوت يريح القلب رائعه

دعاء الصباح بأروع الاصوات

أنشودة أسرى فلسطين

لماذا بكي رسول الله صلى الله عليه وسلم



لماذا بكي رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
عن انس ابن مالك قال :

•جاء جبريل الي النبي (صلى الله عليه وسلم))في ساعه ما كان يأتيه فيها متغير اللون.

فقال له النبي(صلى الله عليه وسلم)):' مالي اراك متغير اللون؟'

فقال :' يا محمد جئتك في الساعه التي امر الله بمنافخ النار ان تنفخ فيها ولا ينبغي لمن يعلم ... ان جهنم حق ... وان النار حق ... وان عذاب القبر حق ... وان عذاب الله اكبر ان تقر عينه حتي يأمنها.'

فقال النبي (صلى الله عليه وسلم)):' يا جبريل صف لي جهنم '

قال :' ان الله تعالى لما خلق جهنم

اوقد عليها الف سنه فاحمرت...

ثم اوقد عليها الف سنه حتي ابيضت ....

ثم اوقد عليها الف سنه حتي اسودت ...

فهي سوداء مظلمه لا ينطفئ لهبها ولا جمرها

- والذي بعثك بالحق لو ان خرم ابرة فتح منها لاحترق اهل الدنيا عن آخرها من حرها ...

- والذي بعثك بالحق لو ان ثوبا من اثواب اهل النار علق بين السماء والارض لمات اهل الارض من نتنها وحرها عن آخرهم لما يجدون من حرها ....

- والذي بعثك بالحق نبيا لو ان ذراعا من السلسله الذي ذكرها الله تعالى في كتابه وضع على جبل لذاب حتى يبلغ الارض السابعه ...

- والذي بعثك بالحق نبيا لو ان رجلا بالمغرب يعذب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها

حرها شديد ... وقعرها بعيد ..... وحليها حديد ... وشرابها الحميم والصديد ... وثيابها مقطعات النيران ... لها سبعه ابواب ... لكل باب منهم مقسوم من الرجال والنساء '

فقال (صلى الله عليه وسلم)) :' أهي كأبوابنا هذه؟'

قال جبريل :' لا ... ولكنها مفتوحه بعضها اسفل من بعض ... من باب الى باب مسيره سبعين سنه ... كل باب منها اشد حرا من الذي يليه سبعين ضعفا ... يساق اعداء الله اليها فاذا انتهو الى بابها استقبلتهم الزبانيه بالاغلال والسلاسل فتسلك السلسلة في فمه وتخرج ومن دبره وتغل يده اليسري الى عنقه وتدخل يده اليمنى في فؤاده وتنزع من بين كتفيه وتشد بالسلاسل ويقرن كل ادمي مع شيطان في سلسلة ويسحب على وجهه وتضربه الملائكة بمقاطع من حديد كلما ارادوا ان يخرجوا منها من غم أعيدو فيها '

فقال النبي (صلى الله عليه وسلم)) :' من سكان هذه الابواب؟'
فقال جبريل:

- اما الباب الاسفل ففيه المنافقون ومن كفر من اصحاب المائده وآل فرعون واسمها الهاوية

- والباب الثاني فيه المشركون واسمه الجحيم

- والباب الثالث فيه الصابئون واسمه سقر

- والباب الرابع فيه ابليس ومن اتبعه والمجوس واسمه لظي

- والباب الخامس فيه اليهود واسمه الحطمة

- والباب السادس فيه النصارى واسمه العزيز

ثم امسك جبريل حياء من رسول الله صلي الله عليه وسلم فقال له عليه السلام:

' الا تخبرني من سكان الباب السابع؟'

فقال جبريل :' فيه اهل الكبائر من امتك الذين ماتو ولم يتوبوا '.......... :(

فخر النبي (صلى الله عليه وسلم) مغشيا عليه فوضع جبريل رأسه على حجره حتى أفاق فلما أفاق

قال عليه الصلاة والسلام :' يا جبريل عظمت مصيبتي واشتد حزني أو يدخل احد من أمتي النار؟'

قال جبريل :' نعم اهل الكبائر من أمتك '

ثم بكى رسول الله (وبكى جبريل ودخل رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) منزله واحتجب عن الناس فكان لا يخرج إلا إلى الصلاه يصلي ويدخل ولا يكلم احدا. يأخذ في الصلاه يبكي ويتضرع الى الله تعالى.

- فلما كان اليوم الثالث اقبل ابو بكر رضي الله عنه حتى وقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى رسول الله من سبيل؟.'

فلم يجبه احد فتنحى باكيا .

- فاقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى رسول الله من سبيل؟'

فلم يجبه احد فتنحى باكيا .

- فاقبل سلمان الفارسي حتي وقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى مولاي رسول الله من سبيل؟'

فاقبل يبكي مره ... ويقع مره ... ويقوم اخرى ... حتي اتى بيت فاطمه ووقف

بالباب ثم قال :' السلام عليك يا ابنة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) '

وكان علي رضي الله عنه غائبا

فقال :' يا ابنة رسول الله .... ان رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) قد احتجب عن الناس فليس يخرج الا الى الصلاه فلا يكلم احدا ولا ياذن لأحد في الدخول '

فاشتملت فاطمه بعباءه قطوانية واقبلت حتى وقفت على باب رسول الله

(صلى الله عليه وسلم)) ثم سلمت وقالت فاطمه :' يا رسول الله انا فاطمة '....

ورسول الله (صلى الله عليه وسلم)) ساجدا يبكي فرفع رأسه

وقال صلى الله عليه وسلم) :' ما بال قرة عيني فاطمة حجبت عني ؟ افتحوا لها الباب '

ففتح لها الباب فدخلت فلما نظرت الى رسول الله بكت بكاءا شديدا لما رأت من حاله مصفرا متغيرا قد ذاب لحم وجهه من البكاء والحزن

فقالت :' يا رسول الله ما الذي نزل عليك؟'

فقال :' يا فاطمه جاءني جبريل ووصف لي ابواب جهنم واخبرني ان في أعلى بابها اهل الكبائر من امتي فذالك الذي ابكاني واحزنني '

قالت :' يا رسول الله كيف يدخلونها ؟!'

قال :' بل تسوقهم الملائكه الى النار وتسود وجوههم وتزرق أعينهم ويختم على افواههم ويقرنون مع الشياطين ويوضع عليهم السلاسل والاغلال '

قالت :' يا رسول الله كيف تقودهم الملائكة ؟!'

قال :' اما الرجال ... فباللحي واما النساء فبالذوائب والنواصي

- فكم من ذي شيبة من امتي يقبض على لحى وهو ينادي وا شيبتاه وا ضعفاه ..

- وكم من شاب قد قبض على لحيته يساق الي النار وهو ينادي وا شباباه وا حسن صورتاه .

- وكم من امرأه من امتي قد قبض على ناصيتها تقاد الى النار وهي تنادي وا فضيحتاه وا هتك
ستراه '
•حتى ينتهي بهم الى مالك فإذا نظر اليهم مالك

قال مالك للملائكة :' من هؤلاء؟ فما ورد علي من الاشقياء اعجب شأنا من هؤلاء لم تسود وجوههم ولم تزرق اعينهم ولم يختم على افواههم ولم يقرنوا مع الشياطين ولم توضع السلاسل والاغلال في اعناقهم !'

فيقول الملائكة :' هكذا امرنا ان ناتيك بهم على هذه الحالة '
فيقول لهم مالك :' يا معشر الاشقياء من انتم ؟'
•(وروي في خبر آخر) انهم لما قادتهم الملائكة

قالوا :' وا محمداه فلما رأوا مالكا نسوا اسم محمد من هيبته.'

فيقول لهم :' من انتم؟'

فيقولون :' نحن ممن انزل علينا القرآن ونحن ممن يصوم رمضان.'

فيقول مالك :' ما انزل القرآن الا على امة محمد

•فاذا سمعوا اسم محمد صاحوا : نحن من امة محمد صلى الله عليه وسلم

فيقول لهم مالك:' اما كان لكم في القرآن زاجر عن معاصي الله تعالى؟ '

فاذا وقف بهم على شفير جهنم ونظروا الى النار والى الزبانية قالوا:' يا مالك ائذن لنا لنبكي على أنفسنا '

فيأذن لهم فيبكون الدموع حتى لم يبق لهم دموع فيبكون الدم .

فيقول مالك:' ما احسن هذا البكاء لو كان في الدنيا فلو كان في الدنيا من خشية الله ما مستكم النار اليوم '

فيقول للزبانيه :' ألقوهم ... ألقوهم في النار'

فاذا القوا في النار نادوا بأجمعهم ' لا اله الا الله '

فترجع النار عنهم

فيقول مالك :' يا نار خذيهم .'

فتقول النار:' كيف اخذهم وهم يقولون (لا اله الا الله) ؟'

فيقول مالك:' نعم بذلك امر رب العرش '...

فتاخذهم فمنهم من تأخذه الى قدميه ... ومنهم من تأخذه الى ركبتيه ... ومنهم من تأخذهم الى حقوبه .... ومنهم من تأخذهم الى حلقه ... فاذا اهوت النار الى وجهه

قال مالك:' لا تحرقي وجوههم فطالما سجدوا للرحمن في الدنيا ولا تحرقي قلوبهم فلطالما عطشوا في شهر رمضان فيبقون ما شاء الله فيها '

ويقولون:' يا ارحم الراحمين يا حنان يا منان '

•- فاذا أنفذ الله تعالى حكمه.

قال الله تعالى :( يا جبريل ما فعل العاصون من امة محمد صلى الله عليه وسلم )

فيقول جبريل:' اللهم انت اعلم بهم فيقول انطلق فانظر ما حالهم '...

•- فينطلق جبريل عليه السلام الي مالك وهو على منبر من نار في وسط جهنم .... فاذا نظر مالك على جبريل عليه السلام قام تعظيما له.

فيقول له جبريل:' ما ادخلك هذا الموضع ؟'

فيقول:' ما فعلت بالعصابة العاصية من أمة محمد (صلى الله عليه وسلم))؟'

فيقول مالك:' ما أسوأ حالهم ... وأضيق مكانهم ... قد أحرقت اجسامهم ... واكلت لحومهم ... وبقيت وجوههم وقلوبهم يتلألأ فيها الايمان '

فيقول جبريل:' ارفع الطبق عنهم حتى انظر اليهم ' ...

•- قال فيأمر مالك الخزنة فيرفعون الطبق عنهم . فاذا نظروا الى جبريل والى حسن خلقه .. علموا انه ليس من ملائكة العذاب .

فيقولون: ' من هذا العبد الذي لم نرا احدا قط احسن منه ؟'

فيقول مالك: ' هذا جبريل الكريم الذي كان ياتي محمدا بالوحي'

- فاذا سمعوا ذكر محمد صاحوا بأجمعهم:'أقرئ محمدا منا السلام وأخبره ان معاصينا فرقت بيننا وبينك ... وأخبره بسوء حالنا '..

فينطلق جبريل حتى يقوم بين يدي الله تعالى ..

فيقول الله تعالى: (كيف رأيت امة محمد ؟)

فيقول جبريل: ' يا رب ما اسوء حالهم وأضيق مكانهم ' ..

فيقول الله تعالى :(هل سألوك شيئا ؟ ) ...

فيقول جبريل:' يا رب نعم سألوني ان اقرئ نبيهم منهم السلام وأخبره بسوء حالهم ..'

فيقول الله تعالى :( انطلق فاخبره ) ..

•فينطلق جبريل الى النبي وهو في خيمة من درة بيضاء لها اربعة آلاف باب لكل باب مصراعان من ذهب ..

فيقول جبريل: 'يا محمد قد جئتك من عند العصابة العصاة الذين يعذبون من أمتك في النار ... وهم يقرئونك السلام .. ويقولون ما اسوء حالنا واضيق مكاننا ..'

•فيأتي النبي الى تحت العرش فيخر ساجدا ويثني على الله تعالى ثناء لم يثن عليه احد مثله ..

فيقول الله تعالي : (ارفع راسك .. وسل تعط .. واشفع تشفع )

فيقول صلى الله عليه وسلم)' الاشقياء من امتي قد أنفذت فيهم حكمك وانتقمت منهم فشفعني فيهم '

فيقول الله تعالى : (قد شفعتك فيهم .. فات النار فأخرج منها من قال لا الله الا الله)

•فينطلق النبي فاذا نظر مالك النبي صلى الله عليه وسلم قام تعظيما له

فيقول صلى الله عليه وسلم): ' يا مالك ما حال امتي الاشقياء ؟ '

فيقول مالك: ' ما اسوء حالهم .. واضيق مكانهم ..'

فيقول محمد :' افتح الباب وارفع الطبق '

•فاذا نظر اصحاب النار الى محمد صلى الله عليه وسلم .. صاحوا بأجمعهم فيقولون ... يا محمد احرقت النار جلودنا واحرقت اكبادنا ..

* فيخرجهم جميعا وقد صاروا فحما قد اكلتهم النار فينطلق بهم الي نهر بباب الجنه يسمي نهر الحيوان فيغتسلون منه فيخرجون منه شبابا جردا مردا مكحلين وكأن وجوههم مثل القمر مكتوب علي جباههم

(الجهنميون عتقاء الرحمن من النار) ...

فيدخلون الجنه فاذا رأى أهل النار قد اخرجوا منها قالوا :يا ليتنا كنا مسلمين وكنا نخرج من النار ..

وهو قوله تعالى ((ربما يود الذين كفروا لو كانو مسلمين)) (سوره الحجر 2)

وعن النبي صلى الله عليه وسلم) قال :((اذكروا من النارما شئتم فلا تذكرون شيئا الا هو اشد منه)) ...

وقال : (( ان اهون اهل النار عذابا .. لرجل في رجليه نعلان من نار يغلي منهما دماغه كأنه مرجل .. مسامعه جمر .. واضراسه جمر ... و اشفاره لهب النيران .. وتخرج احشاء بطنه من قدميه .. وانه ليرى أنه اشد اهل النار عذابا ..وانه من اهون اهل النار عذابا)) ..

وعن ميمون بن مهران انه لما نزلت هذه الايه ((وان جهنم لموعدهم اجمعين)) (سورة الحجر 43) وضع سلمان يده على رأسه وخرج هاربا ثلاثة ايام ..لا يقدر عليه حتى جيئ

صلاة وسلاما لك يا حبيبي يا رسول الله

اللهم أجرنا من النار ........ اللهم أجرنا من النار .اللهم أجرنا من النار........